من هم مديرو الطاقة المعتمدون؟

  • هل أنت مدير طاقة تتطلع إلى التحقق من خبرتك ومعرفتك؟
  • هل أنت استشاري متخصص في تحسين كفاءة الطاقة للمباني وأنظمة المباني؟
People-51

  • هل أنت مالك أو مدير مبنى تتطلع إلى فهم كيف يمكن لمدخرات الطاقة أن تمول مشروعك التالي؟
  • هل تشارك في تطوير مشاريع أو استراتيجيات أو برامج استدامة لمؤسستك أو لعملائك في مجال كفاءة الطاقة؟
People

People

ماذا يفعل CEM؟

مدير الطاقة المعتمد هو الفرد الذي يعمل على تحسين أداء الطاقة لمنشأة أو مبنى أو مصنع صناعي. إن CEM هي شركة تكامل أنظمة للبنية التحتية الكهربائية والميكانيكية والعملية والبناء ، وتحلل الحلول المثلى لتقليل استهلاك الطاقة في نهج فعال من حيث التكلفة. غالبًا ما يكون CEM قادة فريق ويساعدون في تطوير وتنفيذ استراتيجيات إدارة الطاقة في مؤسساتهم. اكتسبت CEM اعترافًا متزايدًا في صناعة الطاقة والشركات التي تتطلع إلى تعزيز مركزها التنافسي من خلال وجود استراتيجيات طاقة مسؤولة وممارسات تشغيلية مستدامة.

هيئة المعرفة

  • الرموز والمعايير
  • محاسبة الطاقة والاقتصاد
  • عمليات تدقيق الطاقة والأجهزة
  • أنظمة القوى الكهربائية والمحركات
  • أنظمة التكييف
  • الأنظمة الصناعية
  • مغلف المبنى
  • أنظمة CHP والطاقة المتجددة
  • توريد الوقود والتسعير
  • أتمتة المباني وأنظمة التحكم
  • أنظمة تخزين الطاقة الحرارية
  • أنظمة الإضاءة
  • أنظمة الغلايات والبخار
  • الصيانة والتكليف
  • التعاقد على أداء توفير الطاقة والقياس والتحقق

معترف بها ومعتمدة عالميًا

منذ عام 1981 ، شارك أكثر من 40.000 متخصص من أكثر من 100 دولة في برنامج AEE's CEM.

الولايات المتحدة الأمريكية

ANSI
تم اعتماد برامج شهادات رابطة مهندسي الطاقة CEM و CEA من قبل المعهد الوطني الأمريكي للمعايير (ANSI) بناءً على المعيار الدولي ANSI / ISO / IEC 17024. ANSI Standard 17024 معترف به جيدًا في الصناعة باعتباره أعلى مستوى في اعتماد شهادات الموظفين.

وزارة الطاقة الأمريكية
CEM هو أول برنامج معترف به في إطار أفضل المبادئ التوجيهية للقوى العاملة في المباني. تم تطوير المبادئ التوجيهية للقوى العاملة في المباني الأفضل بالتعاون بين وزارة الطاقة الأمريكية (DOE) وصناعة أداء الطاقة التجارية لتعزيز سوق كفاءة الطاقة المتنامي من خلال اعتماد قوة عاملة ذات مهارات عالية.

معيار ASHRAE 211
تفي شهادات AEE CEM و CEA بمعايير مدقق الطاقة وهي مؤهلة للقيام بالعمل بموجب معيار ASHRAE 211-2018 لتدقيق طاقة المباني التجارية.

مدينة أتلانتا ، جورجيا
CEM هي إحدى أوراق الاعتماد المعتمدة للقيام بالعمل بموجب قانون المباني التجارية لمدينة أتلانتا

مدينة بولدر ، كولورادو
يفي CEM بمتطلبات الحصول على أوراق اعتماد التكليف لـ الأمر الخاص بأداء مبنى بولدر (الأمر رقم 8071)

مدينة شيكاغو ، إلينوي
تم التعرف على CEM من قبل مدينة شيكاغو وثيقة اعتماد مقبولة للامتثال لقانون قياس الطاقة في شيكاغو 

مدينة أورلاندو ، فلوريدا
تم التعرف على CEM من قبل مدينة أورلاندو ، فلوريدا تعترف بـ CEM باعتبارها أوراق اعتماد مقبولة من مدينة أورلاندو كمعيار مؤهل.

مدينة فيلادلفيا ، بنسلفانيا
ال سياسة أداء الطاقة في المباني سيتطلب من مالكي المباني الكبيرة غير السكنية استخدام "أخصائي ضبط مؤهل" (يُعرف بأنه مهندس محترف مؤهل أو مدير طاقة معتمد) لتقييم أنظمة الطاقة والمياه في المباني والتوصية بإجراءات تصحيحية لتعزيز كفاءة الطاقة. يجب على مالكي المباني بعد ذلك ضبط كفاءة أنظمة الطاقة والمياه في المبنى وفقًا لنتائج المتخصص. AEE's CEM هو مؤهل معتمد لهذه السياسة.

مقاطعة مونتغمري ، ماريلاند
CEM هي أوراق اعتماد تحقق مقبولة في مقاطعة مونتغومري ، برنامج قياس الأداء بولاية ماريلاند.

مدينة سان فرانسيسكو ، كاليفورنيا
تم التعرف على CEM من قبل قانون أداء الطاقة في المباني التجارية القائمة بمدينة سان فرانسيسكو ووزارة البيئة لتوفير خدمات تدقيق الطاقة أو خدمات تشغيل المباني.

مدينة سان خوسيه ، كاليفورنيا
ال مرسوم أداء مبنى الطاقة والمياه في مدينة سان خوسيه يتطلب تقرير قياس مرجعي سنوي للطاقة والمياه للمباني المملوكة لمدينة سان خوسيه التي تبلغ مساحتها 15000 قدم مربع أو أكثر ، أو المباني السكنية وغير السكنية المملوكة للقطاع الخاص والتي تبلغ مساحتها 20000 قدم مربع أو أكثر. مدير الطاقة المعتمد من AEE (CEM) ، ومدقق الطاقة المعتمد (CEA) ، وخبير تكليف المباني المعتمد (CBCP) ، وخبير تكليف المباني الحالي المعتمد (EBCP) مؤهلون لأداء هذا العمل بموجب المرسوم.

مدينة سياتل ، واشنطن
CEM هو مؤهل معتمد لمدينة سياتل برنامج ضبط البناء

كونيتيكت
تم التعرف على CEM بواسطة تقييم خاصية كونيتيكت للطاقة النظيفة (C-PACE) كمؤهل مقاول مقبول

ميشيغان
تمت الموافقة على اعتماد CEM للأفراد لإنشاء خطة تحسين الطاقة الخاصة بهم بموجب القانون العام 295

نبراسكا
CEM هي إحدى أوراق الاعتماد المعتمدة للمساعدة في التحليل الفني لتحسينات توفير الطاقة أو يمكن تمويل مشاريع تقليل النفايات من خلال قرض توفير الدولار والطاقة

نيويورك
يتم التعرف على CEMs كمعايير أعضاء الفريق المؤهلين للمراجعين المؤهلين بموجب تدقيق الطاقة التجارية للمباني والتشريعات الخاصة بتكليف المباني. CEM هو اعتماد معتمد للتدقيق والتكليف بموجب القانون المحلي 87.

تكساس
CEM هي واحدة من أوراق الاعتماد المقبولة لعمليات تدقيق المراجع الخارجي المستقل (ITPR) المطلوبة برنامج الطاقة النظيفة (PACE) التابع لسلطة تكساس بيس

يوتا
CEM هو أحد المتطلبات المقبولة لكي تكون مؤهلاً للحصول على rائتمانات ضريبة استثمار الطاقة المتجددة لتركيبات الطاقة الشمسية الكهروضوئية (PV) أو مضخات الحرارة الجوفية

فرجينيا
الأمر التنفيذي 48: يجب على جميع الوكالات والمؤسسات تقديم الدعم الإداري الكافي لأنشطة توفير الطاقة الخاصة بهم. من أجل ضمان أن الوكالات لديها خبرة كافية في إدارة الطاقة ، يجب أن يتم اعتماد كل مدير طاقة وكالة لوكالة أو مؤسسة بتكاليف طاقة تتجاوز $1 مليون كمدير للطاقة من قبل جمعية مهندسي الطاقة

الحرس الوطني الجوي
تمت الموافقة على CEM لوحدات التعليم المستمر (CEU's) لمهندسي الطاقة والمنشآت في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

فاني ماي
CEM هي وثيقة اعتماد معتمدة لاستشاري PCF لإجراء عمليات تدقيق للطاقة والمياه ، تسمى تقييم المباني عالية الأداء (HPB) مع فاني ماي

إدارة الخدمات العامة
تمت مراجعة CEM من قبل معهد إدارة المرافق التابع لإدارة الخدمات العامة الأمريكية ويتماشى مع FBPTA

مشروع ثقة المستثمر
CEM هو أحد متطلبات اعتماد مطور المشروع، والتي تنص على أن مطور المشروع (ESCO ، شركة هندسية ، مدير منشأة ، مالك المبنى ، إلخ) مؤهل لتطوير مشاريع Investor Ready Energy Efficiency ™ (IREE) التي تتوافق مع بروتوكولات أداء الطاقة ICP.

وزارة الزراعة الأمريكية
برنامج حوافز الجودة البيئية مبادرة الطاقة في المزرعة يتطلب تدقيق الطاقة إكمال عمليات تدقيق الطاقة من قبل مزودي الخدمة الفنية المعتمدين من NRCS وأحد المؤهلات ليكون CEM أو CEA.

وزارة الطاقة الأمريكية
يوصى بشهادات AEE في دليل وزارة الطاقة لعمليات تدقيق الطاقة كمتطلب للحصول على مؤهلات (RFQ) للاستشاريين والشركات التي لديها خبرة وتجربة في مجال ترقيات كفاءة الطاقة للمباني ومعدات المباني.

البحرية الأمريكية
يتعين على مديري الطاقة بالبحرية الأمريكية ، على الأقل ، الحصول على شهادة مدير الطاقة المعتمد (CEM). يمكن لمديري الطاقة المبتدئين الحصول على هذه الشهادة أثناء العمل ، ولديهم ما يصل إلى عام واحد لإكمال عملية الشهادة.

كندا

مدينة ادمونتون ، ألبرتا
تم التعرف على CEM من قبل مدينة ادمونتون ، ألبرتا هي بيانات اعتماد مقبولة للامتثال لبرنامج قياس الطاقة في المباني.

حكومة ألبرتا
ال بروتوكول الكمي لكفاءة الطاقة في المباني التجارية والمؤسسية يتطلب أن يتم تطبيق البروتوكول إما عن طريق CEM أو CMVP.

مقاطعة أونتاريو
تحت لائحة أونتاريو 506/18: الإبلاغ عن استهلاك الطاقة واستخدام المياه، يجب على المالك الذي يُطلب منه إجراء التحقق بموجب هذا القسم التأكد من أن المعلومات المطلوبة للإبلاغ عنها فيما يتعلق بالممتلكات المحددة يتم التحقق منها من قبل شخص حاصل على اعتماد أو شهادة من هيئة اعتماد معترف بها في كندا أو الولايات المتحدة يؤهل الشخص لإجراء التحقق من البيانات فيما يتعلق بالمعلومات المطلوب الإبلاغ عنها بموجب هذه اللائحة. يتضمن ذلك شهادات AEE's CEM و CBCP و CMVP.

IESO
يعد CEM أحد المؤهلات المطلوبة لإجراء عمليات التدقيق بموجب برنامج تمويل المراجعة وأيضًا أحد المؤهلات المطلوبة لتمويل تعيين مدير للطاقة ، في إطار برنامج التسريع الصناعي.

BC Hydro
CEM هي أول شهادة موصى بها لتكون مؤهلاً كمدير طاقة بموجب برنامج Power Smart Energy Manager. CEM هو أحد متطلبات التعليم الإضافية الإلزامية التي يجب تلبيتها لتصبح مديرًا للطاقة في ظل مدير طاقة المجتمع.

فورتيسبك
يعد CEM أحد المؤهلات المطلوبة ليتم اعتباره جزءًا من برنامج أخصائي الطاقة. جميع المستشارين الفنيين في PowerSense للعملاء التجاريين والصناعيين الكبار لديهم تصنيف CEM.

مطلة على المحيط الهادي

يتم تضمين إدارة الطاقة في العديد من سياسات كفاءة الطاقة والاستدامة على المستوى المحلي. أخبرنا عن متطلباتك المحلية. اسألنا كيف يمكننا مساعدتك في العمل مع الحكومات المحلية والمنظمات غير الحكومية والشركات للحصول على اعتراف إدارة تجربة العملاء. اتصل بنا هنا.

آسيا

يتم تضمين إدارة الطاقة في العديد من سياسات كفاءة الطاقة والاستدامة على المستوى المحلي. أخبرنا عن متطلباتك المحلية. اسألنا كيف يمكننا مساعدتك في العمل مع الحكومات المحلية والمنظمات غير الحكومية والشركات للحصول على اعتراف إدارة تجربة العملاء. اتصل بنا هنا.

أوروبا الشرقية والوسطى

اليونان
CEM هو أحد المؤهلات التي يجب أن يمتلكها المهندس للتسجيل في سجل مهندسي الطاقة

أوروبا الغربية

أيرلندا
CEM المعترف بها من قبل الحكومة الأيرلندية على أنها تلبي متطلبات تأهيل الصناعة للائحة الأيرلندية SI426 ، لتنفيذ المادة 8 (4-6) من توجيه الاتحاد الأوروبي لكفاءة الطاقة (2012/27 / EU).

ENAC
جمعية مهندسي الطاقة CEM و CEA برامج الشهادات في إسبانيا معتمدة من قبل Entidad Nacional de Acreditación (ENAC) استنادًا إلى المعيار الدولي UNE-IN / ISO / IEC 17024. ENAC هي الوكالة المعينة من قبل الحكومة للعمل في إسبانيا باعتبارها هيئة الاعتماد الوطنية الوحيدة ، وفقًا للائحة (الاتحاد الأوروبي) رقم 765/2008 التي تنظم عمل الاعتماد الاكاديمي في أوروبا.

المملكة المتحدة
ال وكالة البيئة البريطانية وافق على شهادتي مدير الطاقة الدولي المعتمد (CEMI) ومدقق الطاقة الدولي المعتمد (CEAI) على أنهما يفيان بمتطلبات مخطط فرص توفير الطاقة في المملكة المتحدة (ESOS) لتنفيذ المادة 8 (4-6) من توجيه الاتحاد الأوروبي بشأن كفاءة الطاقة (2012/27 / EU).

الاتحاد السوفيتي السابق

يتم تضمين إدارة الطاقة في العديد من سياسات كفاءة الطاقة والاستدامة على المستوى المحلي. أخبرنا عن متطلباتك المحلية. اسألنا كيف يمكننا مساعدتك في العمل مع الحكومات المحلية والمنظمات غير الحكومية والشركات للحصول على اعتراف إدارة تجربة العملاء. اتصل بنا هنا.

الشرق الأوسط

المملكة العربية السعودية
شهادة CEM هي إحدى الشهادات المطلوبة الآن لترخيص شركات كفاءة الطاقة في المملكة العربية السعودية بموجب لائحة المركز السعودي لكفاءة الطاقة (SEEC)

الإمارات العربية المتحدة 
ال RSB (حكومة دبي ، RSB للكهرباء والمياه)، اعتبارًا من 2 سبتمبر 2015 ، سيحتاج المتقدمون الجدد للاعتماد المؤقت إلى CMVP بالإضافة إلى CEM أو CEA

أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى

جنوب أفريقيا
معهد جنوب إفريقيا للمهندسين الكهربائيين (SAIEE) منح المجلس الهندسي لجنوب إفريقيا (ESCA) ائتمانات التطوير المهني المستمر (CPD) للأشخاص الذين يأخذون برامج AEE الدولية CEM و CEA و CMVP و CWEP و REP.

كينيا
هيئة تنظيم الطاقة في كينيا ، تحت قانون الطاقة لعام 2012، اعترف بمدير الطاقة المعتمد من AEE (CEM) بموجب الجدول 5 (في الصفحة 10) كشرط للحصول على ترخيص مدقق الطاقة في كينيا.

أمريكا اللاتينية

البرازيل

وفقًا للقرار المعياري للوكالة الوطنية للطاقة الكهربائية - ANEEL رقم 920 ، بتاريخ 23 فبراير 2021 ، والذي يوافق على إجراءات برنامج كفاءة الطاقة - PROPEE وينظم الاستثمارات في كفاءة الطاقة التي يتعين تنفيذها من قبل أصحاب الامتياز في مجال الطاقة الكهربائية في البرازيل ، في الوحدة 8 - قياس النتائج والتحقق منها (يحدد إجراءات التقييم الموثوق به لفوائد الطاقة التي تم الحصول عليها مع المشاريع) ينص على الالتزام بامتلاك خطة قياس وتحقق في مشاريع كفاءة الطاقة. وبالتالي ، فإن أصحاب امتياز الكهرباء المختلفين الموجودين في البرازيل ، عند تنفيذ برامجهم ، يستخدمون ما يسمى بالمكالمات العامة لالتقاط مشاريع كفاءة الطاقة مع المجتمع ، والتي تتطلب بشكل إلزامي الحصول على شهادة في القياس والتحقق (CMVP) بالإضافة إلى تسجيل أفضل للمشروع عند المحترف لديه الشهادات ذات الصلة ، مثل CEM - مدير طاقة معتمد.

دول أمريكا اللاتينية الأخرى

يتم تضمين إدارة الطاقة في العديد من سياسات كفاءة الطاقة والاستدامة على المستوى المحلي. أخبرنا عن متطلباتك المحلية. اسألنا كيف يمكننا مساعدتك في العمل مع الحكومات المحلية والمنظمات غير الحكومية والشركات للحصول على اعتراف إدارة تجربة العملاء. اتصل بنا هنا.

تواصل مع CEM

ابحث عن CEM في دليل المحترفين المعتمدين ، أو شاهد ما يقولونه من خلال زيارة فرع AEE المحلي أو الانضمام إلى مجموعة LinkedIn. يخبرنا متخصصو الطاقة باستمرار أنهم يظلون في الطليعة في الصناعة من خلال الانخراط في المجتمع.

افاق المستقبل

يتم توظيف مديري الطاقة المعتمدين في القطاعات التجارية والحكومية والصناعية في الفئات الوظيفية ، مثل هندسة الطاقة ، وإدارة المباني ، وإدارة المرافق ، ومحاسبة المرافق ، وأداء خدمات الطاقة ، واستشارات كفاءة الطاقة ، وهندسة المشاريع ، وكفاءة الموارد. (REMs)

افهم ما يتطلبه الأمر

هل تريد أن تتعلم ماذا يعني أن تكون CEM؟ احضر مؤتمر طاقة AEE وستتواصل مع CEMs الحاليين وغيرهم من المتخصصين في مجال الطاقة. يمكنك أيضًا المشاركة في الصناعة وكسب اعتمادات AEE ووحدات التعليم المستمر (CEU) وساعات التطوير المهني (PDH).

معتمد بالفعل؟

حافظ على شهادتك

يمكن أن تساعد شهادة AEE في تحديد حالتك كمحترف في مجال الطاقة وتساعد في تقدم حياتك المهنية. بمجرد الانتهاء ، تأكد من الحفاظ على حسابك وتتبع متطلبات الشهادة الخاصة بك للتجديد.

Who are Certified Energy Managers?

  • Are you an energy manager looking to validate your experience and knowledge?
  • Are you a consultant that specializes in improving the energy efficiency of buildings and building systems?
People-51

  • Are you a building owner or manager looking to understand how energy savings can finance your next project?
  • Are you involved in developing energy efficiency projects, strategies or sustainability programs for your organization or your clients?
People

People

What Does a CEM Do?

A Certified Energy Manager is an individual who optimizes the energy performance of a facility, building, or industrial plant. The CEM is a systems integrator for electrical, mechanical, process, and building infrastructure, analyzing the optimum solutions to reduce energy consumption in a cost-effective approach. CEM’s are often team leaders and help to develop and implement their organizations’ energy management strategies. CEM’s have gained increased recognition within the energy industry and by companies looking to strengthen their competitive position by having responsible energy strategies and sustainable operational practices.

Body of Knowledge

  • Codes and Standards
  • Energy Accounting and Economics
  • Energy Audits and Instrumentation
  • Electrical Power Systems and Motors
  • HVAC Systems
  • Industrial Systems
  • Building Envelope
  • CHP Systems and Renewable Energy
  • Fuel Supply and Pricing
  • Building Automation and Control Systems
  • Thermal Energy Storage Systems
  • Lighting Systems
  • Boiler and Steam Systems
  • Maintenance and Commissioning
  • Energy Savings Performance Contracting and Measurement & Verification

Recognized and Accredited Worldwide

Since 1981, over 40,000 professionals from over 100 countries have participated in AEE’s CEM program.

United States

ANSI
The Association of Energy Engineers CEM and CEA certification programs are accredited by the American National Standards Institute (ANSI) based on the International Standard ANSI/ISO/IEC 17024. ANSI Standard 17024 is well-recognized within the industry as the highest standard in personnel certification accreditation.

U.S. Department of Energy
The CEM is the first recognized program under the Better Buildings Workforce Guidelines. The Better Buildings Workforce Guidelines were developed in collaboration between the U.S. Department of Energy (DOE) and the commercial energy performance industry to strengthen the growing energy efficiency market by certifying a highly skilled workforce.

ASHRAE Standard 211
AEE's CEM and CEA certifications meet the criteria of an energy auditor and are qualified to do work under the ASHRAE Standard 211-2018 for Commercial Building Energy Audits.

City of Atlanta, Georgia
CEM is one of the approved credentials to do work under the City of Atlanta’s Commercial Building Ordinance

City of Boulder, Colorado
CEM meets requirements for commissioning credentials for Boulder Building Performance Ordinance (Ordinance No. 8071)

City of Chicago, Illinois
CEM recognized by the City of Chicago an an acceptable credential for complying with Chicago Energy Benchmarking Ordinance 

City of Orlando, Florida
CEM recognized by the City of Orlando, Florida Recognizes CEM as an acceptable credential by the City of Orlando as a Qualified Benchmarker.

City of Philadelphia, Pennsylvania
The Building Energy Performance Policy will require building owners of large non-residential buildings to use a “qualified tune-up specialist” (defined as a qualified professional engineer or certified energy manager) to evaluate building energy and water systems and recommend corrective actions to enhance energy efficiency. Building owners must then tune-up the efficiency of the building’s energy and water systems pursuant to the specialist’s findings. AEE's CEM is an authorized qualification for this policy.

Montgomery County, Maryland
CEM is an acceptable verification credentials in Montgomery County, Maryland's Benchmarking Program.

City of San Francisco, California
CEM recognized by the City of San Francisco Existing Commercial Buildings Energy Performance Ordinance and the Department of Environment to provide energy auditing or building commissioning services.

City of San Jose, California
The City of San José Energy and Water Building Performance Ordinance requires an annual energy and water benchmarking report for buildings owned by the City of San Jose that are 15,000 sq ft or more, or privately owned residential and non-residential buildings that are 20,000 sq ft or more. AEE's Certified Energy Manager (CEM), Certified Energy Auditor (CEA), Certified Building Commissioning Professional (CBCP), and Certified Existing Building Commissioning Professional (EBCP) are qualified to perform this work under the ordinance.

City of Seattle, Washington
CEM is an authorized qualification for the City of Seattle's Building Tune-Up Program

Connecticut
CEM recognized by Connecticut Property Assessed Clean Energy (C-PACE) as an acceptable contractor qualification

Michigan
CEM is approved credential for individuals to create their own energy optimization plan under Public Act 295

Nebraska
CEM is one of the approved credentials to help with technical analysis of energy saving improvements or waste minimization projects may be financed with a Dollar and Energy Saving Loan

New York
CEMs are recognized as qualifying team members standards for qualified auditors under the commercial building energy auditing and building commissioning legislation.  CEM is an approved credential for auditing and commissioning under Local Law 87.

Texas
CEM is one of the acceptable credentials for required Independent Third Party Reviewer (ITPR) audits for Texas Pace Authority Property Assessed Clean Energy (PACE) program

Utah
CEM is one accepted requirement in order to be eligible for renewable energy investment tax credits for Solar Photovoltaic (PV) or Geothermal Heat Pump installations

Virginia
Executive Order 48: All agencies and institutions shall provide adequate management support to their energy savings activities.  In order to ensure agencies have sufficient expertise in energy management, every Agency energy manager for an agency or institution with energy costs exceeding $1 million shall be certified as an energy manager by the Association of Energy Engineers

Air National Guard
CEM is approved for continuing education units (CEU’s) for its energy and facility engineers throughout the United States.

Fannie Mae
CEM is an approved credential for a PCF Consultant to conduct energy and water audits, called the High Performance Building (HPB) Assessment with Fannie Mae

General Services Administration
CEM has been reviewed by the Facility Management Institute of the U.S. General Services Administration and is aligned with the FBPTA

Investor Confidence Project
CEM is one of the requirements for the Project Developer Credential, which designates that a project developer (ESCO, Engineering firm, facility manager, building owner, etc.) is qualified to develop Investor Ready Energy Efficiency™ (IREE) projects that comply with the ICP Energy Performance Protocols.

U.S. Department of Agriculture
The Environmental Quality Incentives Program On-Farm Energy Initiative Energy Audit Requires energy audits to be completed by NRCS-certified Technical Service Providers and one of the qualifications to be a CEM or CEA.

U.S. Department of Energy
AEE certifications are recommended in DOE's Guide to Energy Audits as Request for Qualifications (RFQ) requirement for consultants and firms that have expertise and experience in the field of energy efficiency upgrades to buildings and building equipment.

U.S. Navy
U.S. Navy Energy Managers are required, at a minimum, to have the Certified Energy Manager (CEM) Certification. Junior energy managers can achieve this certification while employed, and have up to 1 year to complete the certification process.

Canada

City of Edmonton, Alberta
CEM recognized by the City of Edmonton, Alberta is an acceptable credential for complying with the Building Energy Benchmarking Program.

Government of Alberta
The Quantification Protocol for Energy Efficiency in Commercial and Institutional Buildings requires the Protocol to be applied either by a CEM or a CMVP.

Province of Ontario
Under the Ontario Regulation 506/18: Reporting of Energy Consumption and Water Use, an owner who is required to undertake verification under this section shall ensure that the information required to be reported in respect of the prescribed property is verified by a person who holds an accreditation or certification from an accrediting body recognized in Canada or the United States that qualifies the person to perform data verification with respect to the information required to be reported under this Regulation. This includes AEE's CEM, CBCP and CMVP certifications.

IESO
The CEM is one of the qualifications required to perform audits under the Audit Funding program and also one of the qualifications required for the funding of hiring an Energy Manager, under the Industrial Accelerator Program.

BC Hydro
CEM is the first recommended certification to be qualified as an Energy Manager under the Power Smart Energy Manager Program. CEM is one of the mandatory further education requirements to be met to become an energy manager under the Community Energy Manager.

FortisBC
The CEM is one of the required qualifications to be considered as part of the Energy Specialist Program. All PowerSense technical advisors for large commercial and industrial customers have the CEM designation.

Pacific Rim

Energy management is included in many energy efficiency and sustainability policies at the local level. Tell us about your local requirements. Ask us how we can help you work with your local governments, NGOs, businesses to obtain CEM recognition. Contact Us here.

Asia

Energy management is included in many energy efficiency and sustainability policies at the local level. Tell us about your local requirements. Ask us how we can help you work with your local governments, NGOs, businesses to obtain CEM recognition. Contact Us here.

Eastern & Central Europe

Greece
CEM is one qualification an engineer must have in order to register at the Registry of Energy Engineers

Western Europe

Ireland
CEM recognized by the Irish government as meeting the industry qualification requirements of the Irish regulation SI426, to implement Article 8 (4-6) of the EU Energy Efficiency Directive (2012/27/EU).

ENAC
The Association of Energy Engineers CEM and CEA certification programs in Spain are accredited by Entidad Nacional de Acreditación (ENAC) based on the international standard UNE-IN/ISO/IEC 17024.  ENAC is the agency appointed by the government to operate in Spain as the only National Accreditation Body, pursuant to Regulation (EU) No 765/2008 that regulates the functioning of accreditation in Europe.

United Kingdom
The UK Environment Agency approved the Certified Energy Manager International (CEMI) and Certified Energy Auditor International (CEAI) certifications as meeting the requirements of the UK Energy Savings Opportunity Scheme (ESOS) to implement Article 8 (4-6) of the EU Energy Efficiency Directive (2012/27/EU).

Former Soviet Union

Energy management is included in many energy efficiency and sustainability policies at the local level. Tell us about your local requirements. Ask us how we can help you work with your local governments, NGOs, businesses to obtain CEM recognition. Contact Us here.

Middle East

Saudi Arabia
CEM is one certifications now required for the licensing of energy efficiency companies in the Kingdom of Saudi Arabia under the regulation of the Saudi Energy Efficiency Center (SEEC)

United Arab Emirates 
The RSB (Government of Dubai, RSB for Electricity & Water), Effective 2 September 2015, new applicants for Provisional Accreditation will require a CMVP in addition to either a CEM or CEA

Sub-Saharan Africa

South Africa
The South African Institute of Electrical Engineers (SAIEE) has granted Engineering Council of South Africa (ESCA) Continued Professional Development (CPD) credits for persons taking AEE's international CEM, CEA, CMVP, CWEP, and REP programs.

Kenya
The Energy Regulatory Commission in Kenya, under The Energy Act of 2012, has recognized AEE’s Certified Energy Manager (CEM) under Schedule 5 (on page 10) as a requirement to obtaining an Energy Auditor License in Kenya.

Latin America

Brazil

According to the Normative Resolution of the National Electric Energy Agency - ANEEL No. 920, of February 23, 2021, which approves the Procedures of the Energy Efficiency Program - PROPEE and regulates investments in energy efficiency to be carried out by electric energy concessionaires in Brazil, in its Module 8 - Measurement and Verification of Results (determines the procedures for a reliable evaluation of the energy benefits obtained with the projects) establishes the obligation to have a Measurement & Verification Plan in energy efficiency projects. Thus, the various electricity concessionaires existing in Brazil, when executing their programs, use the so-called Public Calls to capture energy efficiency projects with society, obligatorily requiring the Certification in Measurement and Verification (CMVP) in addition to scoring better a project when the professional has relevant certifications, such as the CEM - Certified Energy Manager.

Other Latin American Countries

Energy management is included in many energy efficiency and sustainability policies at the local level. Tell us about your local requirements. Ask us how we can help you work with your local governments, NGOs, businesses to obtain CEM recognition. Contact Us here.

Connect With CEM

Find a CEM in the Certified Professionals Directory, or see what they’re saying by visiting your local AEE Chapter or joining a LinkedIn group. Energy professionals continuously tell us that they stay ahead in the industry by getting involved in the community.

Future Prospects

Certified Energy Managers are employed in commercial, government and industrial sectors in job categories, such as Energy Engineering, Building Management, Facility Management, Utility Accounting, Energy Service Performance, Energy Efficiency Consulting, Project Engineering and Resource Efficiency. (REMs)

Understand What it Takes

Do you want to learn what it means to be a CEM? Attend an AEE energy conference and you'll network with existing CEMs and other energy professionals.  You can also get involved in the industry and earn AEE Credits, Continuing Education Units (CEU), and Professional Development Hours (PDH).

Already Certified?

Maintain Your Certification

An AEE certification can help define your status as an energy professional and help progress your career. Once complete, make sure you maintain your account and keep track of your certification requirements for renewal.